المملكة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق في مجزرة بيت حانون

    شاطر
    avatar
    اسير الشوق

    عدد الرسائل : 1388
    مزاجي :
    رقم العضويه : 6
    رساله : من عاش بالحيله مات من الفقر
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    المملكة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق في مجزرة بيت حانون

    مُساهمة من طرف اسير الشوق في الجمعة 26 أكتوبر 2007 - 23:49

    واس ـ جنيف







    البشر والحجر لم يسلما من المجزرةطالب مندوب المملكة العربية السعودية الدائم فى مقر الامم المتحدة الاوروبى بجنيف الدكتور عبد الوهاب عطار بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في الممارسات الاسرائيلية التي ترتكبها في حق الفسلطينيين وعقد مؤتمر دولى لبحث تلك الممارسات تدعى له كافة الاطراق لاتخاذ اجراءات كفيلة بردع اسرائيل ودراسة المبادرات العربية وآخرها مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز فى مؤتمر قمة بيروت . وقال السفير عطار رئيس وفد المملكة في الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس حقوق الانسان امس في جنيف لدراسة الاوضاع المتردية في الاراضي العربية المحتلة على ضوء العمليات الاجرامية التي ترتكبها قوات الاحتلال والمجازر بحق الشعب الفلسطيني ان ما يجرى فى غزة والمذابح التى ارتكبت فى بيت حانون لا يمكن السكوت عنه مضيفا : ان وفد بلادي يحذر من مغبة التغاضى عن تنفيذ قررات المجلس على منطقة الشرق الاوسط .
    وقد افتتح الجلسة رئيس المجلس الفونسو دى البا بحضور كافة الاعضاء وعددهم 47 دولة حيث تلى القرار الذى اعتمده المجلس بخصوص الجلسه الخاصة بناء على موافقة 25 دولة بطلب من المجموعتين العربية والاسلامية . وخاطب الجلسة ايضا سفير فلسطين محمد ابو الكوش الذى ذكر بقرارات اللجنة وقال : ان اسرئيل امعنت فى الفتك بالفلسطنيين وقتل الاطفال والنساء .
    واضاف المندوب الفلسطينى اننا لم نغز اراضى الغير . لقد غزت اسرائيل اراضينا وقتلت اطفالنا وشيوخنا ولابد لهذا المجلس الموقر ان يرفع الظلم والقهر .
    وتحدث ابو الكوش عن افكار التحرر التى نادت بها ثورة الاستقلال الامريكية التى كان شعارها (رفع الظلم والاضهاد ) عام 1775. وطالب المجلس باعتماد مشروع القرار الذي اعدته المجموعة العربية, وطالب بادانة اسرائيل وأكد على ابقاء ولاية المجلس لمتابعة التطورات والتعجيل بارسال لجنة التقصى التى ستبدأ فى التاسع عشر مهمتها فى الاراضى المحتلة.
    وتحدث سفير باكستان مسعود خان باسم المجموعة الاسلامية قائلا كنا ن
    نأمل من المجلس ان يسرع فى ارسال بعثة التقصي منذ الدورة الطارئة الاولى فى تموز الماضى و اعلنت للمفوضة العليا لحقوق الانسان ومن خلال هذا المنبر ان البعثة ستتوجه في التاسع عشر من الشهر الجارى للوقوف على مدى وحشية اسرائيل وانتهاكها
    اعراف وقوانين واتفاقيات جنيف.
    يشار الى ان المفوضةالسامية لحقوق الانسان لويزر اربور ذكرت فى الجلسة الطارئة بقرار المجلس فى الدورة الطارئة الماضية انها سترأس بعثة ستتوجه يوم التاسع عشر من الشهر الى الجارى للوقوف على ممارسات اسرائيل تطبيقا لاتفاقيات جنيف ولقررات المجلس . وذكرت المفوضة العليا لحقوق الانسان انه على جميع الاطراف احترام المواثيق واحترام ان يعيش الشعب الفلسطينى بعيدا عن الخوف والقهر داعية قوات الاحتلال الاسرائيلي الى تنفيذ قرارات المجلس
    avatar
    SAMT
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    عدد الرسائل : 676
    الدوله : قلب محبوبي
    مزاجي :
    رقم العضويه : 1
    رساله : الناس تكره عذاب الحزن وتمله وأنا أتحلى عذابي وأعشق أحزاني
    تاريخ التسجيل : 26/09/2007

    رد: المملكة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق في مجزرة بيت حانون

    مُساهمة من طرف SAMT في السبت 27 أكتوبر 2007 - 21:02

    هذا الطلب منذُ ولادت اسرائيل وكافة الدول العربيه تطلب التحقيق في مجازر اسرائيل ولم نسمع عن لجنة تحقيق في اي مجزره وانما استنكار دولي من وقوف الفلسطينيين امام الصواريخ الاسرائيليه ..الامريكية الصنع مما يعرضهم للقتل ..

    تحياتي لك ,,
    avatar
    اسير الشوق

    عدد الرسائل : 1388
    مزاجي :
    رقم العضويه : 6
    رساله : من عاش بالحيله مات من الفقر
    تاريخ التسجيل : 04/10/2007

    رد: المملكة تطالب بتشكيل لجنة تحقيق في مجزرة بيت حانون

    مُساهمة من طرف اسير الشوق في الأحد 28 أكتوبر 2007 - 1:07

    صمت الحزن لا تورطنا مشكووووور وكلك ذوق

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 20 أكتوبر 2018 - 22:09